التدريب على أساسيات الممارسات المهنية استمرارية الأعمال (CBCI)
تغطي الدورة ستة ممارسات مهنية تشكل دورة حياة إدارة استمرارية الأعمال على المستويين الإداري والفني. الوحدة الأولى - إدارة السياسات والبرامج (PP1) الوحدة الثانية - تضمين استمرارية الأعمال (PP2) الوحدة الثالثة - التحليل (PP3) الوحدة الرابعة - التصميم (PP4) الوحدة الخامسة - التنفيذ (PP5) الوحدة السادسة - التحقق من صحة (PP6)
شرح منهجية تأسيس نظام إدارة استمرارية الأعمال التشغيلية (BCMS) المتماشية مع قانون NCEMA 7000-2015 ، للممارسات الجيدة (GPG) لسنة 2013، ونظام الأيزو 22301-2012 لأمن المجتمع، ومتطلبات نظم استمرارية الأعمال الإدارية (BCMS). تحديد عناصر وأفضل الممارسات في برنامج BCM الناجحة وتحديداً سياستها واستراتيجيتها والأدوات الداعمة فهم العناصر الفعالة لتحليل فعالية أثر الأعمال (BIA) القادرة على تلبية متطلبات الاستراتيجية والتكتيكية والتشغيلية للمنظمة وضع خطة استمرارية الأعمال (BCP) وتقديم تمارين استمرارية الأعمال (BC) تطوير متطلبات نظام إدارة استمرارية الأعمال القابلة للمراجعة (BCMS) لتتوافق مع قانون NCEMA 7000-2015
إدارة استمرارية العمل إدارة المخاطر التخطيط للطوارئ التدقيق الداخلي والخارجي
تحديد الاختصارات والمصطلحات المستخدمة في صناعة استمرارية الأعمال. تذكر أدوار مخطط استمرارية الأعمال وفريق الإدارة التنفيذية في تطوير خطط استمرارية الأعمال واختبارها وصيانتها. التعرف على مراحل تخطيط استمرارية الأعمال ومتطلباتها الفردية. تصميم جهود فعالة لاستمرارية الأعمال / التعافي من الكوارث لدراسات الحالة من خلال تطبيق المعرفة المكتسبة في هذه الفئة؛ مجهز بالمعرفة والفهم اللازمين للتمكن من ممارسة BC بما يتماشى مع GPG 2013.
حجز الاختبار الدولي عن طريق التنسيق مع موظف الاستقبال